منتديات هدهد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكـ زائرنا الكريم
نتمنى لك زيارة طيبة
ونتمنى ان نراك مرة اخرى
لاتحرمنا من التسجيل والمشاركه معنا
منتديات هدهد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكـ زائرنا الكريم
نتمنى لك زيارة طيبة
ونتمنى ان نراك مرة اخرى
لاتحرمنا من التسجيل والمشاركه معنا
منتديات هدهد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات هدهد


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ( أحاديث غير صحيحة )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hodhod
المديرة
المديرة
hodhod


انثى
المشـاركات : 6811
العمر : 30
مـزاجى : ( أحاديث غير صحيحة ) 710
بـلدى : ( أحاديث غير صحيحة ) Egypt110
مـهنتى : ( أحاديث غير صحيحة ) Studen10
هـوايتـي : ( أحاديث غير صحيحة ) Painti10
الأوسمـة : ( أحاديث غير صحيحة ) Empty
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
دعـاء : ( أحاديث غير صحيحة ) 55416
الساعة :

( أحاديث غير صحيحة ) Empty
مُساهمةموضوع: ( أحاديث غير صحيحة )   ( أحاديث غير صحيحة ) Emptyالأحد يوليو 08, 2012 10:12 pm

[size=29][b]
[b]( أحاديث غير
صحيحة
)

مكذوبة
، موضوعة ، لا تصح ، إسرائيليات أو ليست
بأحاديث
[/b]

[/size][/b]


الحديث رقم 596
:




أنه : [ حالفني
الشبان، وخالفني الشيوخ ] .




الدرجة
:
لا يوجد في كتب السنة
،


و هو موجود في كتب
الرافضة


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91669804%5fANluUtQAASr2T%2fnNfwqjOhrwwns&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

الحديث رقم 597
:




أنه : [ أوصى النبي
على سابع جار ] .




الدرجة
:
لم
يثبت


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91669804%5fANluUtQAASr2T%2fnNfwqjOhrwwns&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

الحديث رقم 598
:




أنه : [ إذا بُليتم
فاستتروا ] .




الدرجة
:
ليس
بحديث


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91669804%5fANluUtQAASr2T%2fnNfwqjOhrwwns&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

الحديث رقم 599
:




أنه : [ المؤمن في
المسجد كالسمك في الماء, والمنافق في المسجد كالطير في القفص ] .




الدرجة
:
ليس
بحديث


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91669804%5fANluUtQAASr2T%2fnNfwqjOhrwwns&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

الحديث رقم 600
:




أنه : [ لعن الله
الشارب قبل الطالب ] .




الدرجة : ليس
بحديث

[b][b][b][/b][/b][/b]( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91669804%5fANluUtQAASr2T%2fnNfwqjOhrwwns&pid=7&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

[ وصف الجنة ]

" جعلنا الله و إياكم من أهلها "

( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91669804%5fANluUtQAASr2T%2fnNfwqjOhrwwns&pid=8&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

( أنهار الجــنّة )



( صفة
الكوثر
)






عَنْ أَنَسِ بْنِ
مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ تعالى عَنْهُ قال




[ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ و على آله و صحبه
وَ سَلَّمَ عَنْ الْكَوْثَرِ فَقَالَ :




( هُوَ نَهَرٌ
أَعْطَانِيهِ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ فِي الْجَنَّةِ


تُرَابُهُ
الْمِسْكُ مَاؤُهُ أَبْيَضُ مِنْ اللَّبَنِ وَ أَحْلَى مِنْ
الْعَسَلِ


تَرِدُهُ طَيْرٌ
أَعْنَاقُهَا مِثْلُ أَعْنَاقِ الْجُزُرِ )




فقَالَ أَبُو
بَكْرٍ في رواية عمر رضى الله تعالى عنهما :




" يَا رَسُولَ
اللَّهِ إِنَّهَا لَنَاعِمَةٌ ! "




فَقَالَ عليه
الصلاة و السلام :




( أَكَلَتُهَا
أَنْعَمُ مِنْهَا )




رواه أحمد 12990 و
الترمذي 2465


و صححه الحاكم
3937


و الألباني في صحيح
الجامع 8743


قال محققو المسند :
حديث صحيح ، و إسناده حسن


( الجُزُر ) جمع
جَزُور و هي : البَعِير

(
لَنَاعِمَةٌ ) أَيْ سِمَانٌ مُتْرَفَةٌ


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91669804%5fANluUtQAASr2T%2fnNfwqjOhrwwns&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic
[b]
[b]
[/b][/b]

[b]أســـأل الله لي و
لكم
الـــثـــبـــات
[/b]


[b]اللـــهـــم
صـــلِّ و سلم و زِد و
بارك
[/b]


[b]على
سيدنا محمد و على آله و أصحابه
أجمعين
[/b]


[b]---
--- --- --- --- ---
[/b]

[b]المصدر : موقعى الشيبة و الدُرر السُنية .[/b]

[b][/b]

[b]و الله سبحانه و تعالى أعلى و أعلم و
أجَلّ
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dodoyadodo.spaces.live.com/
hodhod
المديرة
المديرة
hodhod


انثى
المشـاركات : 6811
العمر : 30
مـزاجى : ( أحاديث غير صحيحة ) 710
بـلدى : ( أحاديث غير صحيحة ) Egypt110
مـهنتى : ( أحاديث غير صحيحة ) Studen10
هـوايتـي : ( أحاديث غير صحيحة ) Painti10
الأوسمـة : ( أحاديث غير صحيحة ) Empty
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
دعـاء : ( أحاديث غير صحيحة ) 55416
الساعة :

( أحاديث غير صحيحة ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( أحاديث غير صحيحة )   ( أحاديث غير صحيحة ) Emptyالثلاثاء يوليو 10, 2012 10:39 pm

[size=21]
الحديث
رقم 606 :




أنه : [ لكل مجتهد نصيب ] .



الدرجة : ليس
بحديث


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91798136%5fAONuUtQAAM3KT%2fxwagz%2blmD48wo&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic


الحديث
رقم 607 :




أنه : [ من لم يخف الله خف منه ] .



الدرجة : ليس
بحديث


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91798136%5fAONuUtQAAM3KT%2fxwagz%2blmD48wo&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic


الحديث
رقم 608 :




أنه : [ المؤمن إذا قال صدق, وإذ قيل له صدق ]
.




الدرجة : ليس
بحديث


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91798136%5fAONuUtQAAM3KT%2fxwagz%2blmD48wo&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic


الحديث
رقم 609 :




أنه : [ إذا حضرت الملائكة هربت الشياطين ]
.




الدرجة : ليس
بحديث


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91798136%5fAONuUtQAAM3KT%2fxwagz%2blmD48wo&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic


الحديث
رقم 610 :




أنه : [ كل إناء بما فيه ينضح ] .



و
في لفظ




أو أنه : [ يطفح ] .



و
في آخر




أو أنه : [ يرشح ]



الدرجة : ليس
بحديث



[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dodoyadodo.spaces.live.com/
hodhod
المديرة
المديرة
hodhod


انثى
المشـاركات : 6811
العمر : 30
مـزاجى : ( أحاديث غير صحيحة ) 710
بـلدى : ( أحاديث غير صحيحة ) Egypt110
مـهنتى : ( أحاديث غير صحيحة ) Studen10
هـوايتـي : ( أحاديث غير صحيحة ) Painti10
الأوسمـة : ( أحاديث غير صحيحة ) Empty
تاريخ التسجيل : 01/05/2008
دعـاء : ( أحاديث غير صحيحة ) 55416
الساعة :

( أحاديث غير صحيحة ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( أحاديث غير صحيحة )   ( أحاديث غير صحيحة ) Emptyالسبت يوليو 14, 2012 11:18 pm

حال حديث: (النظر في
الكعبة عبادة)




وكذلك حديث: {النظر
في الكعبة عبادة }


حديث
ضعيف




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (ذاكر
الله في الغافلين)


كذلك حديث: {ذاكر
الله في الغافلين بمنزلة الصابر في الفارين
}


وهو ضعيف
جداً
،

رواه الطبراني
وعنه أبو
نعيم
وفيه الواقدي
ولا يصح حديثه.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: الدعاء مخ
العبادة )


كذلك حديث: {الدعاء
مخ العبادة }


لا يصح وهو
ضعيف
،

أخرجه الترمذي
من حديث أنس
وضعفه بقوله: غريب لا نعرفه إلا من حديث ابن
لهيعة
،


وقد صح عنه عليه الصلاة
والسلام حديث


( الدعاء هو
العبادة
)


عند الحاكم
وغيره.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (أكثروا
ذكر الله)


كذلك حديث: {أكثروا
ذكر الله، حتى يقولوا: مجنون }



ضعيف
،

أخرجه الحاكم
وأحمد
، وهو ضعيف بأسانيده،


وهذا الحديث لا يصح عنه صلى
الله عليه وسلم فليعلم هذا.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (ما خاب
من استخار )


كذلك حديث: {ما خاب
من استخار، ولا ندم من استشار، ولا عال من اقتصد }



موضوع
،

رواه الطبراني
في الصغير
عن عبد
القدوس بن عبد السلام بن عبد القدوس
إلى الحسن
مرفوعاً،


وعبد
القدوس
الجد كذاب وابنه اتهم بالوضع، وكذلك ابنه فهي
سلسلة كذابين،


الأب والولد والجد كلهم
كذابون، ورث أبوه عن جده بصك شرعي،


ثم ورث ابنه الكذب عن أبيه،
فهو سند مظلم فلان عن فلان عن فلان كلهم كذابون؛


فلا يصح هذا
الحديث.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (أدبني
ربي فأحسن تأديبي)


كذلك حديث: {أدبني
ربي فأحسن تأديبـي } رواه ابن
عساكر


وهو حديث باطل لا
يصح،


معناه صحيح وسنده
باطل لا يصح، وابن
تيمية
يقول في مجموع
الرسائل الكبرى
:


معناه صحيح ولكن لا يعرف له
إسناد ثابت، وأيده السخاوي
والسيوطي
.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

حال حديث: (الأقربون
أولى بالمعروف)


كذلك حديث:
{الأقربون أولى بالمعروف }


لا يعرف
حديثاً
؛

وهو مشهور بين الناس، حتى
يظن البعض أنها آية، وهي ليست بآية


ولا توجد هذه الآية في القرآن
من أوله إلى آخره،


إذاً هذا الحديث لا أصل له
بهذا اللفظ


كما أشار إليه السخاوي
في المقاصد
الحسنة
.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic

حال حديث: (اعمل
لدنياك كأنك تعيش)


من الأحاديث
المشهورة: حديث:


{اعمل لدنياك كأنك تعيش
أبداً، واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً }


لا يصح ولا أصل له، وليس
مرفوعاً إليه عليه الصلاة والسلام
،

وأخرجه ابن
قتيبة
وهو في غريب
الحديث
،


وأخرجه البيهقي
في سننه
مرفوعاً، ولكنه ليس بصحيح.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (أوحى الله إلى
الدنيا)


كذلك حديث: {أوحى الله إلى الدنيا أن اخدمي من خدمني، وأتعبي
من خدمك
}


وهو
موضوع


أخرجه الخطيب في تاريخ
بغداد
والحاكم
في معرفة
علوم الحديث
،


ولا يصح مرفوعاً
أبداً.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (رجعنا من
الجهاد الأصغر)


كذلك حديث: {رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر
}


ليس بصحيح لا معنىً ولا
سنداً،


والجهاد الأكبر هو جهاد
الكفار؛ لأن من يجاهد الكفار في الجبهة يجاهد نفسه ويجاهد
الكفار،


فكيف يقول عليه الصلاة
والسلام: {رجعنا من الجهاد الأصغر
} هذا لا
يصح؛


لأن من كان في الجبهة يجاهد
نفسه مثل من هو مقيم، ويزيد على جهاد نفسه مجاهدة الكفار،


إذاً هذا لا أصل له، قال ابن
تيمية
: لا أصل له، ولم يرو أحد من أهل
المعرفة


بأقوال النبي صلى الله عليه
وسلم وأفعاله وجهاده،


ثم يقول:

وجدت أن البيهقي
أخرجه في الزهد
من حديث جابر


وقال: هذا إسناد فيه ضعف
ولا يصح، بل الجهاد الأكبر جهاد الكفار.


( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث (يا عم!
والله لو وضعوا الشمس)


كذلك حديث:

{يا
عم! والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا
الأمر ما تركته،


حتى يظهره الله أو أهلك فيه
}


وهذا مشهور
وموجود في السير


مثل ابن إسحاق وغيره أن الرسول
صلى الله عليه وسلم نازله الكفار،


وقال: {يا عم! والله لو
وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري


على أن أترك هذا الأمر ما
تركته، حتى يظهره الله أو أهلك فيه
}

وهذا
لا يصح،


وقد أورده بعض الشعراء في
قوله:


الشمس والبدر
صوت
من ا لغور أم نور
من الغار أم ومضة الفكر أم تاريخ أسرار

يا عيد
عمري ويا
فجري ويا أملي
ويا محبة أعمارٍ
وأقطار


تطوي الدياجير
مثل
الفجر في ألق
تروي الفيافي كمثل السلسل
الجار


الشمس والبدر
في
كفيك لو نزلت
ما أطفأت فيك ضوء النور
والنار


لكن هذا اللفظ لا
يصح، بل هو ضعيف الإسناد أخرجه ابن
إسحاق
من طريق ابن
جرير

،


وكذلك أخرجه ابن
جرير
عن ابن
إسحاق
، وهو لا يصح لعلل كثيرة في
سنده.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (كيفما
تكونوا يولى عليكم)


أيضاً حديث: {كيفما تكونوا يولى عليكم
}


ضعيف
الإسناد
،


ولو أن في معناه
صحة


لقوله سُبحَانَهُ
وَتَعَالَى




{ وَكَذَلِكَ
نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ
}


[الأنعام:129]


فالله يولي على
الناس مثل أعمالهم؛ إن كانوا عدولاً وأخياراً وليَّ عليهم عدولاً
وأخياراً،


وإن كانوا ظلمة وفجرة وليَّ
عليهم ظلمة وفجرة.


يذكر في التاريخ:
أن
عبد الملك بن
مروان
تولى الحكم، وكان
هذا الرجل يحب الإقدام والشهرة،


فكان الناس يحبون الشهرة،
وتولى
الوليد بن عبد
الملك
بعده فكان يحب
العمار والتوسعة،


فكان الناس يحبون العمار،
وتولى
سليمان بن عبد
الملك
فكان يحب الأكل
كثيراً وكان مغرماً بالأكل،


وكان أكثر الناس أكلاً رحمه
الله، فكان الناس يحبون الأكل،


ولا يتحدثون في المجالس
دائماً إلا بالأكل، وتولى بعده
عمر بن عبد
العزيز


فكان رجلاً صالحاً
عابداً خاشعاً زاهداً ولياً فأصبح الناس يزهدون ويتوجهون إلى
الآخرة:





{ وَكَذَلِكَ
نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُوا
يَكْسِبُونَ

}


[الأنعام:129].

أما لفظ هذا
الحديث فلا يصح
:

{كيفما تكونوا يولى
عليكم
}

أخرجه الديلمي
عن أبي
بكرة
مرفوعاً،


قال الحافظ ابن
حجر
في تخريج
الكشاف
في إسناده إلى مبارك
مجاهيل.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (كل إناء
بما فيه ينضح)


وكذلك حديث: كل
إناء بما فيه ينضح


ليس بحديث عنه عليه الصلاة
والسلام
؛

بل هو مثلٌ ونصف بيت شعر،
كما يقال: المعدة بيت الداء، والحمية رأس كل دواء هذا لا يصح،


وهو من كلام الحارث
بن كندة

وهو طبيب من أطباء العرب المشاهير، وعنده فلسفة،


وهو طبيب يكتشف العقاقير وكان
ذكياً، لكن -سبحان الله- أخفق في عالم الروح،


يقول: أنا أستطيع أن أعارض
القرآن، وأستطيع أن آتي بكلام مثل القرآن؛


قال له الناس: اتق الله يا
حارث ! لأنه ذكي، فغره ذكاؤه،
قال: لا، أنا آتي بمثل القرآن؛


فدخل في غرفة، وأغلق عليه
الباب، وفتح المصحف لينظر


وليعارض المصحف بكلام مثل
المصحف، ففتح على سورة المائدة وأخذ القلم


وأخذ الورقة يكتب مثل
القرآن، فقرأ أول سورة المائدة،


أعوذ بالله من الشيطان
الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم:




{
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ
أُحِلَّتْ لَكُمْ بَهِيمَةُ الْأَنْعَامِ إِلَّا مَا يُتْلَى
عَلَيْكُمْ غَيْرَ مُحِلِّي الصَّيْدِ


وَأَنْتُمْ حُرُمٌ إِنَّ
اللَّهَ يَحْكُمُ مَا يُرِيدُ
}

[المائدة:1]

فبقي مذهولاً والقلم في يده
وقال: سبحان الله..! نادى ثم أمر ثم نهى ثم استثنى


ثم بين ثم حكم ثم ختم في
آية..! هذا لا يستطاع له، فلما أراد أن يرد يده وجدها قد شلت؛


وأصبح يأكل
بيسراه:


شلت يمينك إن قتلت لمسلماً حلت عليك عقوبة
المتعمد




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (أحب
الأسماء ما عبد وحمد)


وكذلك حديث: {أحب الأسماء ما عُبِّد وحُمِّد
}


لا
يصح
،

ذكره السيوطي
، وهو موجود بيانه في كشف
الخفاء

.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (أحبوا
العرب لثلاث)


وكذلك حديث:

{أحبوا العرب لثلاث: لأني عربي، والقرآن عربي،
وكلام أهل الجنة عربي
}


موضوع،


أخرجه الحاكم
في المستدرك والعقيلي في الضعفاء وفي سنده العلاء
بن عمر
،


فلا يصح هذا
الحديث
.



( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (صوموا
تصحوا)


وكذلك حديث: {صوموا تصحوا }

سنده
ضعيف
،

رواه الطبراني
في الأوسط
وأبو
نعيم
في الطب
النبوي
من حديث أبي
هريرة
بسند ضعيف.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (من حج
ولم يزرني)


كذلك حديث: {من حج
ولم يزرني فقد جفاني }


لا
يصح
،

بل هو موضوع، أورده
الصاغاني
في الأحاديث
الموضوعة
،


وكذا ابن
الجوزي
ووافقه الذهبي
في الميزان
، ولا يصح هذا الحديث؛ بل هو موضوع.


أيها الإخوة
الكرام! هذه طائفة من الأحاديث، وإذا يسر الله عز وجل وكان في العمر
بقية


فستعرض إن شاء الله سلسلة من
الأحاديث الضعيفة وتبين، وكلام أهل العلم عنها؛


حتى يكون الإنسان على بصيرة
من دين الله سُبحَانَهُ وَتَعَالَى،


ولأهل
العلم آراء للاستدلال بالحديث الضعيف:


منهم
من يرى الاستدال بالحديث الضعيف
في
فضائل الأعمال بثلاثة شروط:


الأول: ألا يعتقد أن الرسول صلى الله عليه وسلم
قاله.


الثاني: ألا يكون شديد
الضعف.


الثالث: أن تؤيده قواعد
الإسلام.


ورأى قوم من العلماء ألا يستدل بالحديث الضعيف لا في
الأحكام ولا في الفضائل،


وهذا هو
الصحيح والراجح إن شاء الله.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث: (اللهم
أجرني من النار) سبع المرات بعد صلاة الفجر
والمغرب


السؤال:

ما صحة قول من يقول بعد صلاة
الفجر والمغرب:


اللهم أجرني من النار (سبع
مرات)؟


الجواب:


هذا حديث صحيح
يقال به بعد الفجر والمغرب، وهو حديث مسلم
بن الحارث التميمي

.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



ضعف حديث: (سووا صفوفكم فإن الله لا ينظر إلى الصف
الأعوج)


السؤال:

حديث {سووا صفوفكم فإن الله لا ينظر إلى الصف
الأعوج
}.


الجواب:


لا يصح بهذا
اللفظ، وليس بثابت عنه عليه الصلاة والسلام.




( أحاديث غير صحيحة ) Download?mid=2%5f0%5f0%5f1%5f91818736%5fAMluUtQAAGMbUAG4CwpOQ2Mc2R4&pid=6&fid=Inbox&inline=1&appid=YahooMailClassic



حال حديث (من كان في
قلبه مثقال ذرة من الحقد والحسد لن يدخل
الجنة)


السؤال:

ما صحة حديث: {من كان في قلبه مثقال ذرة من الحقد والحسد لن
يدخل الجنة


الجواب:

لا يصح هذا عن
رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dodoyadodo.spaces.live.com/
 
( أحاديث غير صحيحة )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هدهد :: 
.::المـمـلكـه الإسـلاميـه::.
 :: 

@ القـراّن الكـريم والسـنة النبـوية الشـريفـه @

-
انتقل الى: